ody> http://go.ad2up.com/afu.php?id=922540

الأفتتاحية وتحية واجبة

بسم الله الرحمن الرحيم

قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير ) صدق الله العظيم .. ( آل عمران 26 )

آخر الموضوعات ...

اهلا وسهلا welcome

أتيت اليكم من الزمن الجميل -
باقة ورد لكل زائر
..... مع كل الحب والتقدير

السبت، 22 أكتوبر 2016

الهجوم الأكثر شراسة علي المواقع الأمريكية

هل روسيا وراء هذا الهجوم  ؟؟؟؟ ( أخبار التقنية )

اليوم تكشفت الرؤية حول الجهة التي وقفت وراء هذا الهجوم الإلكتروني حيث تبنت مجموعة قراصنة تُطلق على نفسها اسم “قراصنة عالم جديد” New World Hackers المسؤولية عن الهجوم الإلكتروني الهائل الذي شُنَّ يوم أمس الجمعة على شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS وتسبب بتعطيل مواقع إلكترونية كبرى على الإنترنت.
قد كان يوم الجمعة الموافق 21/10/2016 من أكثر الأيام سواداً على شركة الإنترنت العملاقة ولا سيما شركات تويتر باي بال و تويتر وساوند كلاود وسبوتفاي وغيرها الكثير من المواقع والتي كانت أغلبها أمريكية.
  • ما الذي حصل بالتحديد
في الساعة الحادية عشرة صباحاً من يوم الجمعة بتوقيت جرينتش تعرضت شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS لمشاكل كبيرة في بنيتها التحتية نتيجة هجوم إلكتروني عنيف للغاية فيما يعرف بهجوم الحرمان من الخدمة أو ما يعرف باختصار DDOS.
  • ما هو DDOS
ولتوضيح الأمر أكثر نود بداية شرح معنى DDOS فهو عبارة عن طلب بيانات هائل يتم على سيرفر أو داتا سنتر معين بحيث يتم طلب الكثير من البيانات في نفس اللحظة من عدة أجهزة كمبيوتر حول العالم في نفس اللحظة، ويكون ذلك فوق طاقة ذلك السيرفر أو الداتا سنتر وبالتالي ينهار إنهياراً تاماً وهذا ما حصل.
أنا كيف يتم هذا الكم الهائل من طلب البيانات فهناك إحتمالين:
الأول أن يتم ذلك من طرف دولة كبيرة لديها قدرات كبيرة على شن هجوم الحرمان من الخدمة في نفس اللحظة على سيرفرات ذات أهمية كبيرة وليس وجهة أهم من شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS والذي سنشرحه لاحقاً، وهنا تدور التكهنات حول الصين أو روسيا مع ترجيحات للأولى.

الإحتمال الثاني أن يكون هناك هاكر أو جهة هاكرز قد تمكنت من زرع برامج خبيثة في ملايين أجهزة الكمبيوتر في العالم بطرق مختلفة مثل البريد الالكتروني الاحتيالي أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو أو أو … وهذه البرمجية الخبيثة تتيح للهاكرز التحكم بأجهزة الكمبيوتر المصابة حول العالم وبالتالي يتم ذلك الهجوم بإيعاز الهاكرز وبنفس اللحظة لدخول موقع معين أو مركز بيانات معين وبالتالي ينهار ذلك السيرفر أو الموقع أو الداتا سنتر لعدم قدرته على تحمل الطلبات الهائل التي تأتيه في نفس اللحظة ومن ثم ينهار وهذا ما حصل مع شركة Dyn.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق