س:
ما هو التوقيع الإلكتروني؟
ج: هو توقيع يستخدم
لإجراء أي عملية تتطلب اثبات شخصية المستخدم والذي يستخدم في العمليات البنكية عبر
الانترنت كما يستخدم في بعض الخدمات الحكومة الإلكترونية مثل إمضاء الإقرارات
الضريبية إلكترونياً.
و قد أنشأ قانون رقم 15 لسنة 2004 الخاص بالتوقـيع الإلـكترونـي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA والمسئولة عن سلطة التصديق الإلكتروني National Root CA والتي تشرف وتنشيء التراخيص للشركات مقدمي خدمات التوقيع الإلكتروني.
و قد أنشأ قانون رقم 15 لسنة 2004 الخاص بالتوقـيع الإلـكترونـي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA والمسئولة عن سلطة التصديق الإلكتروني National Root CA والتي تشرف وتنشيء التراخيص للشركات مقدمي خدمات التوقيع الإلكتروني.
س:
كيف يمكنني إصدار شهادة التوقيع الإلكتروني؟
ج: يمكنك إصدار شهادة التوقيع الإلكتروني من خلال الأربع
شركات المرخصة التالية :
الخطوات المتبعة لإصدار شهادات التوقيع الإلكتروني في حالـة تسـليم شهـادات التوقيـع الإلكتـرونـي في مـركز إصـدار الشهـادات:
·
عليك الذهاب إلى مركز الإصدار
·
املأ نموذج طلب إصدار الشهادة “شخصية – موظف
عام أو خاص – صاحب شركة"
·
قدم جميع الأوراق و المستندات المطلوبة
حسب نوعية الشهادة المطلوب إصدارها
·
وقع علي العقد
·
سدد الرسوم
·
انتظر حتى تستلم التوكن المحتوي على
المعرف الرقمي أو Digital ID والرقم السري
·
يمكنك الآن استخدام التوكن في الخدمات
التي تتيح التوقيع الإلكتروني
لمزيد من المعلومات عن دورة عمل الحصول على الشهادة والأوراق المطلوبة بالرجاء زيارة إحدى الشركات المذكورة أعلاه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق